نظمت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات –بيكتي- ورشة عمل حول أحد أهم أساليب الإدارة الحديثة وهي المنهجية اليابانية “الكايزن” والتي تفضل بتقديمها د. ماهر الطباع مدير العلاقات العامة والاعلام في غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة في مقر اتحاد شركات انظمة المعلومات الفلسطينية –بيتا , استهدفت الورشة مدراء شركات تكنولوجيا المعلومات وأصحاب المشاريع الناشئة وريادي الأعمال في المجال، كما حضر عضو مجلس إدارة بيكتي د. ناهض عيد الذي رحب بدوره بكل من الدكتور ماهر الطباع والحضور مشيرا الى أهمية الاستفادة من تطبيق منهجية “الكايزن”, و هدفت ورشة العمل الى النعرف على أليات تطبيق منهجية “الكايزن” بالشركات الناشئة والمؤسسات لتحسين خدماتها ومنتجاتها كذلك إيجاد حل لتكلفة الفرصة البديلة (الضائعة) بالمخازن والمصانع والبرمجيات.

و بدأ د. الطباع بتقديم تعريف بسيط عن منهجية الكايزن وعن أهمية اتباعها في كافة مناحي الحياة (الشخصية والمهنية)، ثم انتقل الى العرض التوضيحي الذي احتوى على عدة محاور من أهمها: أنواع الهدر في العمل، وكذلك تحليل جوانب الهدر والأنواع السبعة لهدر الموارد وأيضاً تطبيق استراتيجية التاءات الخمسة S5 حسب منهجية “الكايزن” وأخيراً تطوير خدمات الأعمال في فلسطين.

وفي ختام ورشة العمل أشار د. الطباع الى أن المؤسسات والشركات التي نجحت في إحداث تحسين مستمر لمنتجاتها وخدماتها استطاعت بذلك الوصول للعالمية , ومن الجدير بالذكر بأن هذا اللقاء يأتي ضمن أنشطة الحاضنة نحو تعزيز المهارات الادارية لأصحاب المشاريع والمهتمين.

مقدمة من د. ماهر تيسير الطباع

مقدمة من د. ماهر تيسير الطباع

مقدمة من د. ماهر تيسير الطباع

مقدمة من د. ماهر تيسير الطباع

مقدمة من د. ماهر تيسير الطباع

مقدمة من د. ماهر تيسير الطباع

,ألآراء, الوقائع والمحتوى المطروحين هنا يعكسون المؤلف فقط لا غير. موقع تايمز أوف اسرائيل لا يتحمل أي مسؤولية, عن حالات ألاسائة أبلغ هنا.