يصطدم غريبان ببعضهما البعض في شارع بلا اسم في احدى ليالي الإثنين العادية، وعلى الفور، من دون سبب وجيه، يتحول نسيم بحر يافا اللطيف إلى عاصفة رعدية كهربائية كبيرة.

تمشي نحوه في حركة بطيئة؛ صورة ثلاثية الأبعاد تظهر على شاشة شبكية عينها. لقد تحولت إلى كولاج يضم ملايين اللحظات من ماضيها: كل المرات التي حولت فيها الحرب الأعداء إلى أحباء، كل موائد السبت التي لم يكن فيها بالإمكان إفساح مكان لعربي، كل المرات التي وجه نظره فيها الى توأم روح عربية ليجد نفسه يتحول الى مستعمر إسرائيلي مجهول.

ابتسم لها من عند المدخل. إنه نقطة البيانات التالية في جدول بيانات كانت تقوم بتجميعه لعملها المتوقع “سنوات من الفشل”. إنه ملفوف في خلايا ورقة العمل الخاصة بها؛ عالق داخل وظائف برنامج “إكسل” والأعمدة الملونة. تبدي حماسا كبيرا في الوقت الذي تقوم فيه بإلصاقه في كتاب الشفرة الخاص بها، واثقة من أنها عثرت أخيرا على وسيلة لجعل وجع القلب يبدو وكأنه مجرد صداع.

يُجلسها في كرسي عتيق لا يتسع لشخصين، وتلاحظ هي رقعة صغيرة من الجلد العاري، حيث خرج قميصه من بنطاله، وتلمسها بأناملها بالخطأ. يرفع يده بالكامل ويضعها على شعرها، ويراقب الخيوط البنية الداكنة وهي تلتف حول كفة يده الباهتة، وتدغدغ أظافر عازف الغيتار الخاصة به مؤخرة عنقها.

غريبان يصطدمان ببعضهما البعض في شارع بلا اسم في احدى ليالي الإثنين العادية.

يجري محادثة سهلة؛ تتدحرج الكلمات على لسانه بنفس السهولة التي تجد فيها أنامله نغمات الغيتار. إنه متحمس ونشط، ويتمايل أحيانا على أنغام موسيقى لا يسمعها سواه. لكنه لا يذكر أنه يقوم سرا بصنع قائمة بكل الأشياء التي تجعل منها غير مناسبة لحياته على الإطلاق؛ ما أكبر المسافة التي بينهما أصلا: القدس ويافا، عربية ويهودي، العبرية والعربية.

تشعر بالمتعة والفضول، وتميل للاستماع لكلمات لم تكتبها بعد. تضع رجلا على رجل بأناقة وتحرك شعرها جانبا. لكنها لا تفصح عن كونها تقوم بفحصه بحثا عن عيوب؛ تحاول التأكد من أن تجد مقابل كل شيء ممتع تكتشفه فيه ملاحظة مقلقة بنفس القدر. كما لو أن بإمكانها بناء صقالات قوية بما يكفي لدعم الغموض؛ كما لو أنها تستطيع منع انهيارهما لفترة كافية حتى تتمكن من وضعهما داخل ملف في خزينة ملفات منطقية، مصنفة وموسومة ومحفوظة بحسب تسلسل زمني.

غريبان يصطدمان ببعضهما البعض في شارع بلا اسم في احدى ليالي الإثنين العادية.

يشقان طريقهما إلى الحديقة في يافا قرب المحيط حيث، اذا وصلت في الوقت المناسب، يمكنك أن ترى شمسا برتقالية ملتهبة تحول السماء إلى مليون لون مبهر قبل أن تستسلم للبحر؛ حيث يمكنك أن تضيع داخل نغمات الغيتار والأفكار المهيمنة، التي تتكرر وتتجدد مرة تلو الأخرى، حتى يطفو بك الدوار إلى خارج جسمك؛ حيث يمكنك أن تهذي بشأن عالم أكثر لطفا حيث الناس هم مجرد ناس والحروب الخارجية هي مجرد تضخيم لآلام داخلية يتم عرضها لنراها جميعا؛ حيث لا يتم كبح أي شخص وتكون لنا جميعا الحرية في تكوين حياتنا كلما تقدمنا؛ حيث السحر حقيقي وكل شيء آخر هو مجرد هذيان.

,ألآراء, الوقائع والمحتوى المطروحين هنا يعكسون المؤلف فقط لا غير. موقع تايمز أوف اسرائيل لا يتحمل أي مسؤولية, عن حالات ألاسائة أبلغ هنا.