انتهت مساء امس فعاليات معرض بلح فلسطين 2015 والذي اقيم في صالة الشاليهات في بمدينة غزة ، وقد اقام المعرض التجمع العنقودي للنخيل بمحافظات غزة وذلك بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة غزة والجمعية الاهلية لتطوير التمور والنخيل.

ومما يذكر بأن معرض بلح فلسطين 2015، هو احد انشطة التجمع العنقودي للنخيل في غزة- ضمن مشروع تطوير القطاع الخاص بمنهجية التجمعات العنقودية والممول من الوكالة الفرنسية للتنمية AFD.

وقد زار المعرض ما يزيد عن 2000 مواطن والعديد من المؤسسات المحلية و الدولية والذين ابدوا اعجابهم بالمعرض خصوصا وانه يقام لاول مرة في فلسطين، وسلط المعرض الضؤ على قطاع ذو اهمية تاريخية ودينية ، كما ادى المعرض دوره في التعريف بمنتجات النخيل المحلية بشكل عام وبمنتجات التجمع العنقودي للنخيل وبمدى جودة هذه المنتجات المحلية واسعارها التي تتناسب مع مستوى الدخل في قطاع غزة.

ويشار الى ان التجمع العنقودي للنخيل في غزة ، والذي يضم العديد من مزارعي النخيل، و الجمعيات الاهلية العاملة في قطاع النخيل، والتجار، والمصنعين والوحدات الانتاجية لمشتقات اشجار النخيل والذين يتعاونون فيما بينهم لخلق منتج فلسطيني محلي من منتجات النخيل منافس وذو جودة عالية وذلك لزيادة الحصة السوقية لمنتجات النخيل المحلية في السوق المحلي.

والجدير بالذكر إلى أن مشروع تطوير القطاع الخاص بمنهجية التجمعات العنقودية الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية و المنفذ من قبل إتحاد الغرف التجارية الفلسطينية بإشراف وزارة الإقتصاد الوطني , يرعى حالياً خمسة تجمعات عنقودية هي تجمع النخيل في غزة، الحجر والرخام شمال الخليل وبيت لحم وتجمع الأحذية والجلود في الخليل وتجمع السياحة والحرف اليدوية في القدس وتجمع صناعة الأثاث في سلفيت.

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.1013233278738972.1073741830.136520499743592&type=3

,ألآراء, الوقائع والمحتوى المطروحين هنا يعكسون المؤلف فقط لا غير. موقع تايمز أوف اسرائيل لا يتحمل أي مسؤولية, عن حالات ألاسائة أبلغ هنا.