نظمت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة الحفل الحتامي لإنتهاء مشروع تعزيز فرص العمل للعمال المسرحين في محافظات غزة الممول من قبل منظمة العمل الدولية وذلك بحضور رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة وليد الحصرى و أمين سر الغرفة محسن الخزندار ونائب أمين السر جهاد بسيسو , وعضو مجلس الإدارة وضاح الخزندار ووكيل وزارة الإقتصاد الوطنى م.حاتم عويضة , ومدير مكتب منظمة العمل الدولية م. رشيد الرزي , والأمين العام لإتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية جمال جوابرة وممثليين عن إتحاد الصناعات الفلسطينية, وأصحاب المناجر و العمال المستفيدين من المشروع.

وفي بداية الإحتفال رحب وليد الحصري رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة بالحضور وقال إننا اليوم نحتفل بإنتهاء مشروع تعزيز فرص العمل للعمال المسرحين في محافظات غزة الممول من قبل منظمة العمل الدولية والذي إستطعنا من خلالة توفير منحة مالية صغيرة لعدد 50 منجرة في محافظات غزة بمتوسط 1500 دولار لكل منجرة من المناجر التى تضررت في حرب 2014 لشراء بعض الأدوات , كما تم تشغيل 100 عامل من العمال المسرحين في خمسين منجرة في محافظات غزة لمدة ثلاث شهور بأجر مدفوع من المنحة المقدمة من منظمة العمل الدولية , كما تم إعداد دورات تدريبية لبناء قدرات موظفي الغرف التجارية الصناعية وعدد من موظفي إتحاد الصناعات العام.

من جانبة شكر م.حاتم عويضة وكيل وزارة الإقتصاد الوطني غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة على جهودها في إنجاح المشروع وشكر منظمة العمل الدولية على دعمها المتواصل للعديد من المشاريع في قطاع غزة , وأكد عويضة على أن وزارة الاقتصاد الوطني ساهمت بدعم حوالي 130 مشروع صغير وذلك في إطار تغزيز صمود الشرائح البسيطة وشدد على أهمية تعزيز دور منظمة العمل الدولية في دعم المشاريع الصغيرة بقطاع غزة للمساهمة في تعزيز قدرة الإقتصاد ومعالجة بعض المشاكل التى نعاني منها وعلى رأسها البطالة.

ثم تحدث م. رشيد الرزي فشكر غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة على جهودها في إنجاح المشروع وأشار إلى أن منظمة العمل الدولية هي ثاني أقدم المؤسسات الدولية وهي تسعي إلى تحقيق العدالة الإجتماعية التي تستهدف موضوع العمل والعمال وتوفير منهجيات العمل وبرنامج العمل اللائق الذي يوفر الشروط الخاصة بالعمل و برنامج يسعى لتوفير فرص عمل تحمل طابع الاستدامة .

وتحدث جمال جوابرة الأمين العام لإتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية عن الشراكة الإستراتيجية مع منظمة العمل الدولية وأكد على تنفيذ العديد من المشاريع مع المنظمة و منها تدريب وتطوير قدرات الغرف التجارية والتى كان أخرها ورشة عمل لرؤساء ومدراء الغرف التجارية عقدت في المملكة الأردنية الهاشمية , كما أننا نعمل سويا وبالشراكة مع كافة الأطراف على تحديث و تطوير عدد من القوانين الإقتصادية.

وفي نهاية الإحتفال تقدم الحصري بالشكر لمنظمة العمل الدولية الشريك الإستراتيجي للغرف التجارية الصناعية في فلسطين على دعمها المتواصل , كما تقدم بالشكر للطاقم التنفيذي الذي نفذ المشروع على أكمل وجه , ولكل من ساهم بإنجاح هذا المشروع , وأكد على أن الغرفة التجارية الصناعية تسعى للحصول على مشاريع اكبر لدعم القطاع الخاص في قطاع غزة.

,ألآراء, الوقائع والمحتوى المطروحين هنا يعكسون المؤلف فقط لا غير. موقع تايمز أوف اسرائيل لا يتحمل أي مسؤولية, عن حالات ألاسائة أبلغ هنا.