على الدولة أن تتجند لأجل تنزيل جديّ في أسعار المواصلات من أجل إنتقال الناس لإستخدام المواصلات العامة وجعلها امكانية جدية أرخص وأوفر.

أن تنزيل الأسعار هي أداة مركزية لزيادة الطلب. لذلك إذا ما أردنا أن يستعمل الجمهور المواصلات العامة فعليها أن تكون أرخص وأوفر بنسبة جدية. إذ أن المواصلات هي خدمة جماهيرية من الدرجة الأولى لأكثر الناس استضعافا، لأنهم هم من لا يملكون سيّارات خاصة بجانب بيوتهم. وضريبة قيمة مضافة صفريّة هي جواب بسيط وملائم وتنقل رسالة واضحة أن الدولة تتجند من أجل دفع المواصلات العامة قدما. بالرغم من أن لدى وزارة المالية تحفظات، ونسمع عن مخططات لإصلاحات مرتقبة في وزارتي المالية والمواصلات إلا أن هذا الإقتراح لا يتناقض مع هذه الإصلاحات.

نحتاج لإصلاح عاجل في الأسعار أيضا في المناطق البعيدة عن المركز وفي السفريات بين المدن، وعلى تاكسيات الخدمة أن تكون جزءا من دعم السوبسيديا التي توفره الدولة للمواصلات العامة.

وقد قال وزير المناطق البعيدة عن المركز، النقب والجليل، عضو الكنيست أرييه درعي، “لقد تعهّدت بضريبة قيمة مضافة صفريّة في المواصلات العامة فسألتزم بالوعد. إن أغلب ركاب المواصلات العامة من شباب وبالغين لا يوجد لديهم سيّارة خاصة وتنزيل ضريبة القيمة المضافة ستساعدهم. شاس ستهتم لأن يسافر الناس بالمواصلات العامة بأسعار أرخص وأوفر. أقول لكم أنه لن تكون هناك ميزانية دولة بدون ضريبة قيمة مضافة صفريّة على المواصلات العامة. كتلة شاس لن تدعم ميزانية الدولة إن لم تلغ ضريبة القيمة المضافة في تشريعات المواصلات العامة لكل المسافرين. يجب أن تتوفّر للجميع إمكانية إعتماد الموصلات العامة بأسعار رخيصة وأنا أقصد ان هذا سيبدأ من عام 2016 وإن كان ذلك بصعوبة، والإتفاق على هذا الموضوع سيكون خلال الأيام القريبة. ما سيعود بالفائدة لمن لا يملك سيّارة. سيكون هذا تخفيض ضريبيّ لأجل عموم المسافرين”.

وأضاف الوزير “دوف حنين دفع قدما وعمل من أجل رفع الحد الأدنى للأجور ويتوجب شكره على ذلك. فالرابح الأول من ذلك هو إقتصاد هذه الدولة”.

دوف حنين وأريية درعي (مقدمة من مكتب النائب دوف حنين)

دوف حنين وأريية درعي (مقدمة من مكتب النائب دوف حنين)

,ألآراء, الوقائع والمحتوى المطروحين هنا يعكسون المؤلف فقط لا غير. موقع تايمز أوف اسرائيل لا يتحمل أي مسؤولية, عن حالات ألاسائة أبلغ هنا.