جايكا اليابانية تحتفل بتخريج 16 خبير وطني في خدمات تطوير الأعمال
أقامت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا في مدينة رام الله حفل ختام للبرنامج التدريبي الهادف لبناء قدرات موظفي الغرف التجارية الصناعية و الاتحادات الصناعية و وزارة الاقتصاد الوطني ضمن مشروع تعزيز خدمات تطوير الأعمال BDS Project الممول من قبل الحكومة اليابانية , و المنفذ من قبل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي- جايكا بالتعاون مع وزارة الإقتصاد الوطني و إتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية في مرحلته الثانية.
و حضر حفل الختام ممثلي عن الحكومة اليابانية و ممثلي عن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا والسيد/خليل رزق رئيس إتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية و السيدة/ م. منال فرحان مدير عام الصناعة والمصادر الطبيعية في وزارة الاقتصاد الوطني , السيد/جمال جوابرة الامين العام لاتحاد الغرف التجارية والصناعية , والسيد/ د.عودة شحادة الامين العام لاتحاد الصناعات الفلسطينية وممثلي عن الغرف التجارية الصناعية و الاتحادات الصناعية التخصصية و متدربي المشروع و بعض الخبراء والمدربين اليابانيين الذين قاموا بالتدريب خلال فترة المشروع السابقة.

وتم توزيع شهادات التخرج على 16 مستشار و خبير وطني في تطوير خدمات الأعمال و ادارة المشاريع الصغيرة و المتوسطة” في فلسطين , وذلك بعد حصولهم على تدريبات نظرية وعملية مكثفة إستمرت على مدار عشرة أشهر في العديد من مدن الضفة الغربية وشملت على المواضيع التالية , الإدارة الإستراتيجية , التسويق , إدارة الإنتاج , الإدارة المالية, مراقبة الإنتاج , إدارة المبيعات.
كما تم تكريم الشركات الفلسطينية التي استضافت التدريب العملي في مرافقها ومنشأتها و عددها عشر شركات توزعت في مدن نابلس , رام الله , بيت لحم وتعمل في قطاعات صناعية مختلفة.
وفي نهاية الحفل أكد الحضور على اهمية هذا المشروع في تطوير وتنمية المنشأت الصغيرة والمتوسطة التي تشكل نواة الاقتصاد الفلسطيني , ووجهوا شكرهم للحكومة اليابانية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا على إستثمارهما في بناء الإنسان الفلسطيني وتطوير وتنمية الموارد البشرية الفلسطينية.

,ألآراء, الوقائع والمحتوى المطروحين هنا يعكسون المؤلف فقط لا غير. موقع تايمز أوف اسرائيل لا يتحمل أي مسؤولية, عن حالات ألاسائة أبلغ هنا.