نقابة المحاسبين وشركة فلسطين للكمبيوتر تفتتحان دورة تدريبة في المحاسب الذكي

افتتحت نقابة المحاسبين والمدققين الفلسطينية بالتعاون مع شركة فلسطين للكمبيوتر- سمارت سوفت دورة تدريبية في برنامج المحاسب الذكي، بحضور كلاً من أ. زيد بسيسو رئيس فرع غزة بنقابة المحاسبين والمدققين، وأ. إياد مرتجى مدرب الدورة , د. ماهر الطباع مدير شركة فلسطين للكمبيوتر ، وبمشاركة ما يزيد عن 50 طالب وطالبة من خريجي كلية التجارة قسم المحاسبة.

و أوضح د. ماهر الطباع ، بأن الهدف من الدورة التدريبية تعريف المشاركين من الخريجين على كيفية استخدام برنامج المحاسب الذكي في إدارة الحسابات الخاصة بالشركات والمصانع حيث أصبحت غالبيتها تستخدم البرامج المحوسبة .

مقدمة من د. ماهر تيسير الطباع

مقدمة من د. ماهر تيسير الطباع

وتتضمن الدورة عدد من المواضيع أهمها المستندات المتنوعة (الفواتير. الإرساليات .السندات) وإعداد دليل الحسابات وتوزيع الحسابات حسب المجموعات وإعداد كرت الصنف واستخدام المخازن الفرعية وشرح مفصل للشيكات وإعداد تقارير الضريبة المضافة الشهرية والسنوية ونظام إدارة شؤون الموظفين والرواتب وطرق استخراج التقارير المالية والإدارية من المحاسب الذكي بالإضافة إلي تجهيز الحسابات الختامية , التشغيل والمتاجرة والأرباح والخسائر والميزانية العمومية.

يعتبر برنامج المحاسب الذكي من البرامج الفلسطينية الرائدة في مجال المحاسبة و الإدارة المالية وشئون الموظفين ويستخدم من قبل العديد من الشركات والمصانع والمؤسسات الفلسطينية.
من جانبه أوضح زيد بسيسو أن هذه الدورة تأتي ضمن مجموعة الدورات التي تقدمها النقابة خدمة للمحاسبين لتضمن للخريج كفاءة أعلى في أداءه عندما يواجه سوق العمل.

مقدمة من د. ماهر تيسير الطباع

مقدمة من د. ماهر تيسير الطباع

,ألآراء, الوقائع والمحتوى المطروحين هنا يعكسون المؤلف فقط لا غير. موقع تايمز أوف اسرائيل لا يتحمل أي مسؤولية, عن حالات ألاسائة أبلغ هنا.