السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انا فهمت انه ظهوري على القناة العاشرة خلق بلبلة عند البعض منكم، فانا احب ان اوضح. ان ما قيل عني من تأييد المستوطنين و ادانة الفلسطينين و ووصفهم بالمتعطشين للدم لا اصل له من الصحة. كل ما قمت به هو ادانة قتل ام و اب امام ابناءهم. و من المهم لي توضيح بعض النقاط و الاعتذار لكم ان كان الامر التبس على بعضكم لصعوبة في فهم اللغة العبرية.

-انا ناشطة سياسية عربية مسلمة في مجال حقوق الانسان و ادانة الاحتلال في كل مجال و كل مكان ممكن، انشط بالافعال و الاقوال في صفحتي الشخصيه على الفيسبوك، لا احب ان اظهر كل اعمالي التي اعملها و لكن لان البعض ابدى التشكك و الريبه ولان ستاتوساتي السياسية التي تدين الاحتلال يقوم اغلبكم للاسف بالتغاضي عنها و لا تتم مشاركتها مثل ستاتوسي الاخير، سادرج لكم قائمة بالاعمال التي قمت بها، انا لا احب ان اظهر ما اعمل لاني اعمله لوجه الله و انشره بوقته ولا يهمني المدح والشهرة . هذه قائمة بالاعمال التي كان لي شرف الاشتراك بها:

– قمت بالمشاركة بحملة اطلاق سراح ملاك الخطيب من السجن، بعضكم لا يعرفها و لم يسمع عنها، هي الفتاة التي سجنت بعمر ال 14 و تم اعتقالها و اتهامها بتهم زائفه.

– اقوم بترجمة مظاهرات ضد تهويد القدس في صفحة فري جوريزلم free jerusalem التي دعوتكم جميعا للاعحاب يها لمساندة المقدسيين في نضالهم، اغلبكم لم يعجب فيها و لا يشاركنا الاحتجاج للاسف.

– كنت في مظاهرات متعددة، كنت مرتين في الشيخ جراح احتججنا على سلب المقدسين بيوتهم تحت دواعي قانون املاك الغائبين الذي يخدم اليهود فقط و عن طريقه تقوم جمعيات المستوطنين بسلب المقدسيين منازلهم، قمت بترجمة تقرير كرستين ريناوي من تلفزيون فلسطين عن سلب عائلة صب لبن في بيتهم، اتمنى في المره القادمه عندما يقومون بتهديد العائلة ان تقوموا بالتواجد لمنع امر الاخلاء و اظهار مساندتكم للعائلة و ان لا تدعو الامر للنشطاء اليهود اليساريين و الاجانب، يمكنكم رؤية التقرير بصفحة 0202 .

– كنت في مظاهرة في سوسيا، اغلبكم لم يسمع عنها و لم تحضروا للاسف، للمساندة اهالي سوسيا الا القليل منكم. هذه القرية مهددة بالهدم و الاستيلاء عليها عن طريق مستوطنة سوسيا ، قمت بلفت نظر احد اصدقائي عن قضية قرية سوسيا و قام هو بتنظيم حافلة كاملة و بفضل تجندنا للموضوع اجلوا اخلاء القرية حتى الان و الحمد لله.

– كنت في ذكرى احياء مجزرة قرية الطنطورة، و ذكرى احياء تهجير قرية لوبية.

– اقوم بترجمة اخبار اهل القدس من وسائل الاعلام الفلسطينية للعبرية من اجل ان يعرف جمهور متكلمي العبرية عن جرائم الاحتلال بحق أهلنا بالقدس.
-ادير صفحة ערבים מצייצים مع مجموعة اصدقاء, من اجل تقريب وجهات النظر و تخفيف الكراهية بين الشعبين.

– بالنسبة لعائلة احمد دوابشة، قمت بزيارة بيت العائلة بدوما، اقوم بزيارة العائلة بشكل دائم و تأمين ما يحتاجون من حاجيات، قمت بحملة تجنيد لجلب طعام فلسطيني للعائلة لانهم يتواجدون هناك بشكل دائم و لا يستطيعون اكل طعام المستشفى، قمت بالطبخ لهم بنفسي و نشر الموضوع على صفحتي و في صفحة ערבים מצייצים. قمت بالمشاركة بحملة تجنيد الاموال لصندوق لعائلة دوابشة اصبحوفيه الان اكثر من 300 الف شيكل من اجل مساندة الطفل اليتيم و العائلة.

– انا و صديقاتي قمنا بتنظيم حملة قبل العيد لاسعاد اطفال الضفة و غزة في مستشفى تال هشومر، قمت بسؤال الاهالي عن حاجياتهم و قمت وصديقاتي بتأمينها و احضار الحلويات و تجنيد 40 الف شيكل لتامين كل ذلك، قمنا بالذهاب و اسعاد كل من كان هناك، ووزعنا الحلويات على كل الاطفال بالمستشفى. قمت بنشر الستاتوس، للاسف لم يقم احد منكم بمشاركته. فعلت ذلك بهدف التضامن واسعاد الاطفال و الاثبات ان الخير في امتي.

-قبل سنه قمت بمرافقة الطفل السوري فارس في مستشفى رمبام بدافع ديني ووطني.

– قمت بترجمة مقال كيف يصنع الخبز في النبي صالح الذي يتكلم عن نضال عائلة التميمي و عائلات اخرى في هذه القرية في موقع ترابط התחברות, اتمنى ان تكونوا قد قراتموه.

– قمت بالكتابه عن جريمة قتل هديل الهشلمون في صفحة ערבים מצייצם, كتبت هناك عن اطفال القدس و عن الظلم الذي يوقعه الاحتلال عليهم.

– انا قمت بالاعتذار عن نفسي فأنا لا امثل الفلسطينين و لكن اعتبر نفسي فلسطينية ابنة هذا الشعب العريق، بعض العنواين تمت كتابتها لجذب الانظار و انا احتججت على ذلك، انا قصدت انني اعتذر و انا رايي يمثل كثير من الناس و ليس كل الناس.

** كل ما تم ذكره افعله بتبرع مني و من وقتي الخاص ووقت عائلتي، اؤمن ان النشاط الفعلي و التحرك من اجل نصرة المظلومين هو الحل من اجل حياة افضل. و مع انني ناشطة سايسية فلسطينة مسلمة ادين الاحتلال و جرائم المستوطنين و حكومة اليمين المتطرف في اغلب ستاتوساتي الا انني ادين القتل، ادين فكرة ان ايذاء اي يهودي هو امر مقدس او انه سيقربنا من نيل حقوقنا و انهاء الاحتلال. نحن ندين الاحتلال ندين القتل و العدوان و سلب الاراضي و احراق شجر الزيتون، قتل الاطفال واوامر الهدم، اساءة معاملة الاسرى و لكن لن ندع الاحتلال يفسد علينا نضالنا و اخلاقنا.

اسف ان اللقاء كان بالعبرية و لم تكن هناك ترجمة للعربية، مما بلبل بعض اهالي الذين لم يتمكنوا من فهم العبرية، اتمنى انني قمت بتوضيح موقفي. اعتذر لكم و اسامح كل من تطاول علي لان رسالتي لم تصله بالشكل الصحيح

,ألآراء, الوقائع والمحتوى المطروحين هنا يعكسون المؤلف فقط لا غير. موقع تايمز أوف اسرائيل لا يتحمل أي مسؤولية, عن حالات ألاسائة أبلغ هنا.